كم يوم متبقي على عودة الطلبة للدراسة الحضورية؟ وزارة التعليم تجيب

كم يوم متبقي على عودة الطلبة للدراسة الحضورية؟ وزارة التعليم تجيب
كم يوم متبقي على عودة الطلبة للدراسة الحضورية

تبعًا للتقويم الدراسي للعام الجديد 1446، قامت وزارة التعليم بالإجابة على سؤال هام حول كم يوم متبقي على عودة الطلبة للدراسة الحضورية، حددت وزارة التعليم يوم الثامن عشر من شهر أغسطس الموافق 14 من شهر صفر 1446، كموعد جديد لعودة الطلبة إلى الدراسة الحضورية في المدارس السعودية، ولذلك يتبقى أسبوع واحد فقط حتى عودة الطلبة مرة أخرى.

كم يوم متبقي على عودة الطلبة للدراسة الحضورية

يعود الطلبة إلى المدارس بنظام الحضور خلال الأيام القادمة، وبالتحديد يوم الأحد القادم الموافق الثامن عشر من شهر أغسطس، جاء هذا الإعلان من قبل وزارة التعليم السعودية عبر التقويم الدراسي الذي أكدته من خلال موقعها الإلكتروني، حيث تم وضع كافة التواريخ الخاصة بعودة الطلبة وكذلك الإجازات الخاصة بالطلبة خلال هذا العام.

عودة الدراسة بنظام الثلاث فصول

من البيانات الهامة التي أكدت عليها وزارة التعليم خلال العام الجديد هي العودة بنظام الثلاثة فصول دراسية، وفقًا لتصريحات وزير التعليم الذي أكد على استمرار دراسة هذا النظام، والتأكيد عليه، ثم اتخاذ القرار في نهاية العام بالعودة إلى نظام الفصلين الدراسيين أو استكمال الدراسة على هذا النظام الجديد.

عدد أيام الإجازات في العام الدراسي الجديد

يحصل الطلبة على إجازات متنوعة خلال العام الدراسي الجديد، تتنوع بين إجازات وطنية وإجازات دينية، بالإضافة إلى الإجازات المطولة في نهاية الأسبوع، يصل عدد أيام الإجازات مجتمعة إلى 71 يوم من الإجازات الرسمية، التي تختلف في عدد الأيام الخاصة بها ما بين يوم إلى اثنين أو إلى 10 أيام كاملة.

أولى الإجازات في العام الدراسي الجديد

تبدأ إجازات الطلبة في العام الدراسي الجديد في شهر سبتمبر، وبالتحديد في يوم 22 والثالث والعشرين من الشهر، وهي إجازة اليوم الوطني السعودي الذي يتم فيه الاحتفال في قطاع التعليم بالإضافة إلى كافة قطاعات المملكة الرسمية، إلى جانب الاحتفالات الشعبية بهذه المناسبة الهامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *